<瑨汭 class="translated-rtl" style="height: 100%;"> 㱭整愠湡浥㴢癩敷灯牴∠捯湴敮琽≷楤瑨㵤敶楣攭睩摴栬⁩湩瑩慬⵳捡汥㴱⸰∾ഀ  㰀琀椀琀氀攀㸀☀⌀㄀㘀 㜀㬀☀⌀㄀㘀㄀ 㬀☀⌀㄀㔀㜀㐀㬀☀⌀㄀㔀㜀㜀㬀 ☀⌀㄀㔀㜀㔀㬀☀⌀㄀㘀 㐀㬀☀⌀㄀㘀 ㄀㬀☀⌀㄀㔀㜀㠀㬀☀⌀㄀㘀 㠀㬀☀⌀㄀㘀 㤀㬀 ☀⌀㄀㘀 㠀㬀匀栀甀氀愀洀椀琀攀 ☀⌀㄀㘀 㐀㬀☀⌀㄀㘀 㐀㬀㰀⼀琀椀琀氀攀㸀഼獣物灴㸍†⡦畮捴楯渨椬猬漬本爬愬洩筩嬧䝯潧汥䅮慬祴楣獏扪散琧崽爻楛牝㵩孲嵼籦畮捴楯渨⥻ഠ
楛牝⹱㵩孲崮煼籛崩⹰畳栨慲杵浥湴猩紬楛牝⹬㴱⩮敷⁄慴攨⤻愽献捲敡瑥䕬敭敮琨漩Ⰽ†洽献来瑅汥浥湴獂祔慧乡浥⡯⥛そ㭡⹡獹湣㴱㭡⹳牣㵧㭭⹰慲敮瑎潤攮楮獥牴䉥景牥⡡Ɑ⤍†紩⡷楮摯眬摯捵浥湴Ⱗ獣物灴✬✯⽷睷⹧潯杬攭慮慬祴楣献捯洯慮慬祴楣献橳✬❧愧⤻഍†条⠧捲敡瑥✬‧啁ⴲ㈳㠶㜶ⴱ✬‧慵瑯✩㬍†条⠧獥湤✬‧灡来癩敷✩㬍㰯獣物灴㸍

سفر التكوين من عدن

سفر التكوين الصفحة الرئيسية - سكينة الكعبة



زرغونا 15 يكمن في ملجأ بيشاور وأحرقوا من قبل والدها، في القانون،
الذي قال انها لم تنظف ملابس زوجها بشكل صحيح

هيئة الفتوى وShulamite لل

النسخة الانجليزية


يرجى الرجوع إلى الفصل 2004 من التناقض الجنسي
للحصول على تعليق المحدثة في الفصل: الإسلام والجهاد وسكينة

بيان صحفي 17 أكتوبر 2008

والفتوى في البردة : كشف النقاب، البرقع، الشادور والحجاب - A انهيار العلمية وديني وقانوني لشرط مسلم عن الحجاب وعزل، لعقوبات عنيفة على الزنا، والنساء السماح لترى الأشياء إلا من عين واحدة، خوفا من أن وعينان الإناث تكون جذابة بحيث يتحول الرجال إلى البهائم.

هذه المقالة عبارة عن فتوى لكشف النقاب عن الحجاب وتحرير العالم من العقوبات العنيفة والقاتلة بتهمة الزنا. وهي مصممة لتكون توضيحية، للمسلمين، وغير المسلمين على حد سواء،. حول وضع الحجاب، وأشكالها أكثر قمعية إذا كنت مسلم، ويرد بها على رأي ديني صحيح. إذا كنت غير مسلم، أسبابه والحس السليم الإنسان والرحمة. ويتضمن الحجج العلمية والبيولوجية، والتي هي صالحة لجميع البشر، وتعبر جميع الثقافات البشرية، ويكون لها آثار على ممارسات من الديانات الأخرى، فضلا عن الإسلام. من الناحية الدينية، وهذا هو فتوى رفض الادعاء بأن في ظل تعاليم مسلم، يطلب من النساء على ارتداء الحجاب، أو أنه من المستحسن أن تقوم بذلك.



مزار لالبيجوم Noorjehan وغيرها مثل رجم لها أو أحرقت تحت الشريعة

بالرجم بتهمة الزنى لم يكن من اختراع الإسلام، ليس في القرآن ، (والذي ينص الجلد)، ولا من الشريعة، ولكن من deuteronomic القانون ، وتعمل بين اليهود من المدينة المنورة في وقت محمد ولكن كان محكوما عليه تماما من قبل يسوع: جون 08:03 "والكتبة والفريسيين جلبت له امرأة اتخذت في الزنا، وعندما وضعت لها في وسطها، ويقولون له:" سيد، واتخذت هذه المرأة في الزنا، في فعل موسى جدا الآن. في القانون أمرنا، أن رجم مثل: ولكن ماذا تقول انت؟ (...) وقال لهم: " انه بلا خطيئة بينكم، دعه يلقي أول حجر في وجهها. "... والذي سمعه منه، إدانته من قبل ضمائرهم، خرجوا واحدا تلو الآخر، ابتداء في البكر، حتى ILA الاخير:. وبقي يسوع وحده، والمرأة واقفة في وسط وعندما كان يسوع قد رفعت نفسه، ورأيت ولكن لا شيء المرأة، فقال لها المرأة، حيث هي تلك الاتهامات لك ؟ هاث إدانة أي رجل اليك؟ " وقالت: "لا رجل، الرب يسوع وقال لها:". لا يمكنني ندين لك : اذهب، والخطيئة لا أكثر ".

وهكذا يمكنني أن أقول أيضا، في التذكار من Noorjehan وجميع الذين عانوا معها .

سفر التكوين والإسلام:

مفتاح قراءات في الإسلام والمرأة :

  1. رفع الحجاب بقلم ريتشارد لاكايو Dec 1 TIME 2001
  2. عبر الأقسام
  3. معاملة المرأة في العالم العربي يختلف اختلافا واسعا نوفمبر 2000 بي بي سي
  4. مكانة المرأة في الإسلام نقية صافية، م. رفيق الحق ونيوتن وP.
  5. المرأة العربية: هيئة تهديدية، كائنا الأسير - ماجدة سلمان
  6. الجزائر: المذبحه من Fundametalism
  7. أفغانستان: الظلام من حديقة Shulamite المغلقة
  8. لقد صوت الإيرانيين من أجل التغيير
  9. مانعة الصواعق من الحجر الأسود - تسليمة نسرين
  10. امرأة عاص - مقابلة أممية جديدة أبريل 1997
  11. حرية الرحم
  12. والعارية (مخفي) وجه حواء نوال السعداوي
  13. توجان فيصل: المرتد من السياسة النسوية الاردنية - يناير غودوين
  14. التعليق على الشريعة
  15. المرأة في الشريعة الإسلامية، في القرآن الكريم وفي التقليد - فالتر Wiebke
  16. نساء النبي - جيرالدين بروكس
  17. في سوق المدينة المنورة وسكينة - كارين أرمسترونغ
  18. الله وبناته الثلاث من القدر
  19. رجم Noorjehan - تسليمة نسرين
  20. الأنجاب الشرق الأوسط دنيز Kandiyoti
  21. نساء مسلمات في اتخاذ القرارات كاميلا فوزي الصلح وجودي مابرو
  22. النساء الإيرانيات طاقم تحدث شاهين Gerami
  23. الرجم - جيرالدين بروكس
  24. موت الأميرة جيرالدين بروكس
  25. القانون من الرغبة (استنتاج) شهلا حائري
  26. الزواج المؤقت يناير غودوين الضوء الأحمر تحت حجاب رقيق المراقب الزواج المؤقت: إن الخطاب الإسلامي شهلا حائري
  27. ترميم غشاء البكارة في الزواج جيرالدين بروكس
  28. احمدي البيجوم والجدة التي تعرضت للاغتصاب والتعذيب
  29. الزواج من قاصرات في ايران جيرالدين بروكس
  30. والخلاصة: حذار من العقيدة جيرالدين بروكس
  31. منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان للمرأة
  32. الحجاب ومبتسم الاغتصاب في أوروبا


فلسطين، وذكر ما يلي:

وحتى اليوم يمكن أن يكون قتل النساء الفلسطينيات اللواتي لم يكن لديك الرموز العذرية، ينقض الآبار أو قتلوا بطرق وحشية أخرى . "آخر حالة من العمر 17 عاما - والد علما أنها فقدت عذريتها - أخذوها إلى اثنين من الأطباء - أطباء أمراض النساء على حد سواء وقال له انها فقدت عذريتها - حتى انتهى به المطاف أخذها في الليل ورمي رأسها - قطع لها رأسها تماما - فصل الرأس عن الجسد "طبيبة فلسطينية.

  1. أم لسبعة اطلاق النار بأنه "متعاون" 2002
  2. المرأة والاحتلال الإسرائيلي ماير تامار
  3. سياسة التحالفات بين الفلسطينيين والإسرائيليين المرأة سيمونا شاروني
  4. الجهاد وأنثى - يناير غودوين
  5. نساء على التلة حنان عشراوي، Mikha'il
  6. حماس والحرية الجنسية - يناير غودوين
  7. في العام القادم في القدس - جيرالدين بروكس
  8. إسرائيل وفلسطين والإسلام : جوديث ميلر
  9. الخسائر البشرية الفلسطينية
  10. المرأة الفلسطينية: بين التقليد والثورة - النجاح المناصرة
  11. تعدد الزوجات الفلسطيني - يناير غودوين
  12. نقد لأنشطة المرأة في حركة التحرر الوطني - حميدة كازي

حماس ترى أن كشف النقاب عن كمتعاونين من نوع ما.
ومن واجبنا الديني لتنفيذ المتعاونين.

حماس الكتابات على الجدران، غزة - السعر الشرف

لماذا معاقبة بنات فلسطين
عندما الزواج من الأرض ويمكن بعد ذلك لا يحدث مطلقا؟
( ترتيلة للعصر CK)

"اضطررت التي تقف وراءها، تلميذات أجنحة متزايد، وفي هذا جزء من الثانية بين رؤية الهراوة التي أثيرت في يد الجندي والكبح، وفتح باب السيارة، عشت من خلال ما لا نهاية للارهاب. أنا تتهادى على عقب كبير لي ويمسك لها صدري والدم وتدفق الشعر، مع ضربات على ذراعي والكتفين، التدريع الذي الثمينة، ورئيس الضعيفة مع imperviousness العنيد للألم التي يمكن ان تتحول الأم إلى صخرة. لمدة يومين وجلست ليلة واحدة من قبل في المستشفى . السرير، ويمسك بيديها، يحدق في عيون مغلقة تحت رأسه مضمد، مستعد لها مع أوتيت من قوة للعيش عاشت، لينا لي مع الشعر من الحرير البني، بلدي لينا، الذي اعتاد دائما أن تبدأ الرسوم لها مع قوس قزح ويبتسم أحد، توجه الآن إلى العلم الفلسطيني، دون أي فتاة شابة تواجه شخصية عملاقة في زي التلويح النادي ملطخة بالدماء. ضحك صاحبة ليس قهقه أي أكثر، ولكن تتواءم مع وسيلة المعرفة إلى ما بعد سنوات عملها. ومن هذه المعرفة التي أنا حصة مع نجوى الآن. على قمة التل وراء المتاريس (سامي لا أعرف أين أنا)، وأتطلع إلى أسفل على الجنود الذين تبدو الروبوتات المسلحة التي لينا تستخدم للعب مع وتضحك أنا. أنا لا تعطي بالا حذائي المفقودة. " ( عشراوي )


جرائم الشرف الأردن من النساء (20٪ من جرائم القتل هي جرائم الشرف)
وأكد القانون الأردني في عام 2000 يجعل من هذه الجريمة الضوء.

عذارى مقتل مواطنة على أيدي الاخوة والاب الذين يقولون انهم مارسوا الجنس

تولى رجل له اثنين في سن المراهقة في سن بناته، 16 و 17، للامتحانات عندما سمع من الجيران أن كلا من والتي يرجع تاريخها. على الرغم من انه تم العثور على اثنين ليكون العذارى، بعد ذلك بأسبوعين وقتل كل من الأب والأخوين - رفضوا يعتقدون أن الفتيات لم يكن لديه الجنس. ظهر في مدينة الزرقاء بعد ان امضى سنة واحدة بتهمة القتل العمد، وأشار أحمد الطفولة الأوقات الجيدة مع حنين شقيقته. واضاف "اننا كانت لدينا متعة عندما لعبنا كرة القدم معا، ولكن فزت دائما لأنني رجل"، قال. أي ندم؟ وقال "لست آسف، وكانت خاطئة". "وقالت انها كانت على قيد الحياة وارتكب نفس الخطأ، لكان قد قتل أنا وجهها مرة أخرى."

في عام 1989، في وقت الانتخابات الوطنية الأولى في جيل واحد، وكان الأردن لا يزال تحت الاحكام العرفية وحظر الأحزاب السياسية وقفت، وهذا يعني أن معظم المرشحين يخوضون الانتخابات كمستقلين. وكانت جماعة الاخوان مسلم فقط قادرة على تقديم مرشحين لخوض الانتخابات بسبب وضعها القانوني كمؤسسة خيرية وليس حزبا سياسيا. وبالتالي، من المقاعد في البرلمان 80، وذهب 20 إلى جماعة الإخوان مسلم و14 إضافية ذهب للإسلاميين مستقلين، ومنح الأصوليين 40 في المئة من المقاعد البرلمانية وجعلها أكبر كتلة في الحكومة. وكانت تلك الانتخابات نفسها هي الأولى في الأردن التي تم السماح للمرأة الترشح، واثنتا عشرة امرأة ركض، رغم أن لا شيء ينجح. ولكن لاحد المرشحين، توجان فيصل، شن حملة ضدها ما زال مستمرا، وسرق لها من حياتها المهنية، زواجها، مريح لها نمط الحياة، والأمن لها. "قتل المرتد! قتل المرتد"! الكلمات لا تزال عالقة بأذهان لها. كان الدم الأصوليين كانوا يطالبون بلدها. وهذه العبارة صرخ لعدة ساعات كل يوم خارج قاعة المحكمة، ورددوا تبعها إلى منزلها وتكررت أيضا على هاتفها. في اتهامها بالردة، وطلب الاسلاميون من المحكمة أن تعلن فيصل غير كفء، ويحل زواجها، ومصادرة جميع ممتلكاتها، تجريدها من "جميع الحقوق القانونية، وحظر أي من 'ويعمل لها، ومنح الحصانة لمن سفك دمها. جريمتها؟ ردا على حملة لمدة شهرين شنت في وسائل الإعلام في البلاد من قبل الأصوليين التي ادعت أن النساء يجب ألا يسمح لهم الترشح للمناصب السياسية لأنها ليست مختصة عقليا للقيام بذلك، كتبت مقالة في صحيفة ينتقد حملة صليبية. وقال فيصل، ثم في الأردن أعلى معلق تلفزيوني الإناث، والذين لديهم عرض خاص بها، وكان أيضا كاتب عمود صحيفة "مقالات في الصحف وذكر أن المرأة هي القصر طوال حياتهم، ويحتاجون إلى أولياء الأمور من الذكور في إدارة شؤونها والاحتفاظ بها في الطريق المستقيم . وقال آخر: "المرأة تعاني من نقص لذلك فهي قادرة فقط على التنظيف والطبخ، وخدمة أفراد الأسرة، وهي تملك البنية الجسدية فقط مناسبة لمهام وضيعة. وفي مقابل هذه الخدمات، ومكافأة للمرأة ستكون تلك هي بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفر لهم المأوى، والملبس ". وقراءة ثالثة، "إنه يجوز ضرب المرأة إذا 'انها عصى تعليمات زوجها. لا تؤذي الضرب كرامة المرأة، وهذا أمر مستحيل، لأنه ولد من دون كرامة المرأة" (غودوين 1994).


البنغالية تسليمة ديش Nazrin - مانعة الصواعق من الحجر الأسود

بين عشية وضحاها على ما يبدو، امرأة شابة من المحافظات [بنجلاديش] - 1 anaesthiologist غير معروف في عيادة الحكومة - قد أصبحت أحدث ضحية للتعصب الديني، تهدد ليس فقط مع الموت من قبل المتشددين الاسلاميين، ولكن محاكمة التجديف.

والمظاهرات، في فيها آلاف من الأصوليين خرجوا الى الشوارع مطالبين الموت تسليمة، وأصبح حدثا شبه يومي تقريبا خلال هذا الصيف، وبدا المتفجرة لا سيما في أيام الجمعة بعد صلاة الجمعة. كما نظرت إلى أسفل على المتظاهرين من شرفة بالقرب من مسجد في وسط المدينة، ويبدو أنهم في بحر من العباءات التي تتدفق صلاة بيضاء وقبعات لأنها flailed النوادي الخيزران، وأنابيب الحديد، والمناجل في الهواء. وكان عدد من المشاركين في المسيرة الثعابين والكوبرا تلتف حول أعناقهم. قد هددوا لاطلاق سراح 10000 الثعابين في شوارع داكا اذا لم يتم تسليمة نسرين ليس شنقا علنا.

هي عبارة عن القدري الشرقية من قبل الميلاد، وهو الماركسي بواسطة قناعة، وathiest التي نصبت نفسها. وهي طبيبة عن طريق الاختيار من عائلتها، الروائي 1، كاتب عمود 1 وشاعر من قبل بلدها. وهي أيضا نسوية تزوج ثلاث مرات، من الذي أعطى صوته لأفكار أبدا علنا ​​قبل وأعرب في بنغلاديش. "إنها إما، أشجع orthe امرأة حمقاء معظم الذين قابلتهم في حياتي".

إلى التصريحات بنغلادش تسليمة الأكثر - التي تم جمعها في 16 كتابا صريح وواضح في كثير من الأحيان عن طريق الاتصال الجنسي "هي مثل التصريحات من شخص كان قد انخفض في من المريخ وقالت إنها ليست حتى جزءا من دكا أو النخبة المحلية، ولكن comce من وسيلة بلدة صغيرة تصل في. التلال. على الأرض حيث انها لم تحصل على هذه الأفكار؟ "

قوية، وتحديات مروعة في كثير من الأحيان إلى المحظورات الإسلامية حول دور المرأة هي عنصر أساسي من عملها. "الدين هو opressor كبيرة ويجب أن يلغى، وقال انها في كثير من الأحيان.

الزواج السعيد

حياتي،
مثل الرملي، وقد تم الاستيلاء عليها من قبل وحش من رجل.
انه يريد جسدي تحت سيطرته
حتى إذا رغب في أن يتمكن من يبصق في وجهي،
صفعة لي على خده، وقرصة الخلفي بلدي.
ذلك أن إذا رغب في أن يتمكن من سرقة لي من ملابسي
، واتخاذ الجمال عاريا في قبضته.
أن ذلك إذا رغب في أن يتمكن من اخماد عيني
بحيث إذا رغب في وسعه سلسلة قدمي
إذا رغب، وقال انه يمكن، مع عدم وجود هواجس أيا كانت،
استخدم السوط على لي
إذا رغب، وقال انه يمكن قطع يدي، أصابعي.
إذا رغب، وقال انه يمكن رش الملح في الجرح المفتوح،
انه يمكن رمي من القاعدة الى القمة الفلفل الأسود في عيني.
حتى انه اذا كان يتمنى لو يستطيع خفض فخذي مع خنجر،
. بحيث إذا رغب في أن يتمكن من اطالة لي حتى وشنق لي
انه يريد قلبي تحت سيطرته
لدرجة أنني أحب له:
في الليل في بيتي وحيدا،
بلا نوم، والكامل للقلق ،
يمسك في مصبغة نافذة،
وأود أن ننتظر منه وتنهد.
دموعي رولينغ أسفل، وأود أن أخبز الخبز محلية الصنع،
حتى أستطيع أن شرب، كما لو كانوا الطعام الشهي،
والسوائل القذرة من جسده تعدد الزوجات.
أن ذلك محبته ، وأود أن تذوب مثل الشمع،
لا tuming عيني نحو أي رجل آخر،
وأود أن تعطي دليلا على عفة لي طوال حياتي.
أن لذلك، والمحبة له
في بعض ليلة مقمرة وأود أن ينتحر
في نوبة من النشوة.
تسليمة نسرين

قيل لي أن موقع [لقائنا] وكان عدم الكشف عن هويته، جفل بعض 75000 والمسلمين الذين يعيشون في Sweeden، وعدد كبير منهم من ايران، وأعضاء من التفاصيل أمنها لا يزال يخشى أن حكم الإعدام الصادر بحق ويمكن تدويلها لها.

سألتها ما كان عليه أن يعيش في ظل حكم الاعدام، والعيش تحت الارض. ابتسمت بخجل، ثم أجاب في تردد، ولكن التعبير عن اللغة الإنجليزية، "أنت تصبح مجهول. لا يمكنك المشي في الشوارع، لا يمكنك الذهاب للتسوق، لا يمكنك الذهاب إلى محلات بيع الكتب، أو حتى إلى معرض الكتاب، وقبل كل هذا حدث، وأنا لم أذهب إلى المسجد، وأنا لم أذهب إلى اجتماعات الإسلامية، لم أذهب الى السينما. "وهذا يعني أنه لم يكن لدي أي خيار آخر باستثناء الأدب والفن.

في الغرب، والمال على رأسي هو كمية صغيرة. في بنغلاديش، 1200 و 50 دولار هو مبلغ كبير. يمكنك ان تعطي شخص ما دولارين لقتل شخص ما في بنغلاديش. ولكن ربما ما كان معظم مخيف لي هو أن حكومة بلدي لم يفعل شيئا، انه لم يتخذ أي إجراء ضد أولئك الذين أصدروا فتاوى ضدي ". وكان صوتها ناعم وهادئ لأنها بحثت عن الكلمات. خيانة فقط عينيها العاطفة بأنها يجب أن يكون شعر.

وفقا لمسؤولين من وكالات المعونة الدولية، الذين يديرون الكثير من ملياري دولار في أشد الحاجة إليه المساعدات الإنمائية التي بنجلاديش يستقبل كل سنة، وكان ضخ ثابت هادئ من البرامج التعليمية والاجتماعية بدأت للتو لمساعدة البلاد في تحويل الزاوية - خفض ولادته معدل، وتعليم الفتيات، وتوفير فرص العمل للمرأة (التي لا تزال مجمدة معدل معرفة القراءة والكتابة عند 15 في المائة).

وبدأت بعد ذلك شديدة الانفجار، معركة مميتة بين نسرين تسليمة والاصوليين:

: رجم Noorjehan كانت امرأة تدعى Noorjehan بيغوم، من قبل معظم الحسابات، وابنة أحد الفلاحين الذين لا يملكون أرضا - وهو الذي 21 عاما، في يناير كانون الثاني 1993، بعد حل زواجها الأول، تزوج مرة أخرى. رجال الدين المحليين، وإعطاء أي أسباب، وأعلن أن الزواج الثاني كان مخالفا للشريعة الإسلامية. وبعد أسابيع قليلة، بعد الفجر، وقادت إلى حقل مفتوح في قرية صغيرة في منطقة سيلهيت معقلا للمتطرفين - حيث تم حفر حفرة بين عشية وضحاها. تم تخفيض أنها في حفرة عميقة ودفن الخصر. ثم، ببطء وبشكل منهجي، رجمت أنها - من مائة مرة واحدة. وفاتها بالرعب نخبة داكا. لقد روعت لي في العمل .

وبعد بضعة أشهر، في قرية أخرى من امرأة أخرى - عين أيضا Noorjehan - وقد كان مربوطا على حصة من الخيزران بعد أن نددت بها فتوى بتهمة الزنا، وقالت انها تخلت عن زوجها هرب مع أحد الجيران، وقال له. وقد سكب الكيروسين على زوجته، وأحرق عليها بالإعدام.

بحلول عام 1993، وكان استخدام هذه الفتوى وسافر إلى القرى النائية في بنغلاديش. ويبدو أنه تم ترك أي المناطق بمنأى عن غضب الأصوليين ". أكثر من الريف، والنساء والمنظمات غير الحكومية، أو المنظمات غير الحكومية، التي بدأت برامج للنساء تحويل حياة القرية، وجاء هجوم التانجو، لأنها تحدت staus الراهن، ووضع نظام هرمي على الملالي والذي كان قد ترأس tionally المرابين. وكانت أهداف الملالي خاصة مصرف غرامين والريفي في بنغلاديش تقدم اللجنة، التي نجاح برامج المرأة vath في القرى قد حاز شهرة عالمية. في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام، تم اشعال النار في مئة وعشر مدارس براك، وكثير منهم إلى احتراقها بالكامل. المرأة، والتركيز على جهود المنظمات غير الحكومية ofthe، وكانت الكائنات من غضب الملالي. في جميع أنحاء الريف، ويجري المهانين، الذين طردوا من قراهم، أو دفعت إلى الانتحار إذا ما تجرأوا على الخروج من منازلهم، سواء في العمل، والزواج مرة أخرى، أو للذهاب إلى المدرسة.

كما الفظائع التي واصلت، وبدأ تسليمة إلى جعل اسم لنفسها كمدافع عن الإصلاح، والاجتماعية والقانونية، والدينية. وكانت قد وصلت في داكا في أواخر عام 1990، وأسندت إلى وزارة أمراض النساء في مستشفى صغير في أحد أحياء الطبقة العاملة.

كثيرا ما شاهدت هناك، جنبا إلى جنب مع تجربتها السابقة في المستشفيات في ميمنسينغ، وفرت لها مع مواد لالواقعية القاسية التي أصبحت سمة مميزة لعملها. وقالت انها نشرت بالفعل كميات صغيرة من الشعر، والآن بدأت كتابة عمود صحيفة المشتركة، وبصورة رئيسية حول العالم عرفت: حول ofwomen القمع في المحافظات، والتعصب الديني. وكانت لغتها Swiftian ومباشرة. وتألفت من القراء لها إلى حد كبير من النساء - والأصوليين. على مدى العام المقبل أو نحو ذلك، وأصبح كتاباتها صارخ على نحو متزايد والغضب، مما يجعل من إشارات إلى الأعضاء الجنسية، ويضم خطب ضد الرجال والرفض لا هوادة فيها على الوضع الراهن - الملالي استشاطت غضبا. في أوائل عام 1992، قد بدأت الجماهير الغاضبة بمهاجمة محلات بيع الكتب التي حملت أعمالها، بل هاجمت أيضا لها ماديا في معرض الكتاب في العاصمة داكا. تلقت تهدد anonymousletters التهديد والمكالمات الهاتفية. ودعت "عاهرة" و "الاباحى"!

في عام 1992 كتبت عار حساب خيالية من المعاملة الوحشية من عائلة هندوسية من قبل متطرفين اسلاميين في الهند، والذي أشاد به الهندوس ولكن أدى إلى الفتوى الأولى لها من المسلمين.

وبعد بضعة أشهر في كلكتا، واخبرت ستيتسمان اللغة الإنجليزية يوميا، وفقا لحساب الصحيفة، وهذا ينبغي إعادة النظر في القرآن الكريم بدقة "، وأضاف، تقريبا في مرحلة لاحقة، أن النساء الناشطات في بنغلاديش - منظمة الصحة العالمية، في بعض وكان خطر على أنفسهم، وتحدث في وقت سابق في نيابة عنها لعبت أدوارا محدودة، وكان سعيدا جدا لتكون بمثابة ربات البيوت، بعد بأمانة الإسلام شريعة القانون.

في وقت لاحق، في رسالة مفتوحة إلى الصحافة الهندية والبنجلاديشية، نفت ان تكون القرارات بهذه التصريحات ذكرت، ولكن إنكار لها ضرب غضب بالفعل، حتى أكثر من تلك التصريحات الاستفزازية الأولية، لانها كتبت ان "القرآن الكريم، الفيدا، و الكتاب المقدس، وجميع هذه النصوص الدينية كانت "خارج المكان وخارج الزمان". وكان المعنى الضمني واضح أن كل ما في وإلغاؤها، لا المنقحة.

في بنغلاديش، وتولى الأصوليين إلى الشوارع من قبل عشرات الآلاف في نوبة من الجنون. وكان ما بدأ باعتباره قاصرا، إذا عقمه، وكان الحادث على افتراض شكل أزمة سياسية كبيرة. ... وافقت كل البنغاليين تحدثت مع ذلك، عن قصد أو لا، وتسليمة قد أصبح مانعة الصواعق الإسلامية. رفعت الحكومة اتهامات بالتجديف ضد لها. غادرت شقتها وذهب تحت الارض. لالشهرين المقبلين، وقالت انها لم تر ضوء النهار.

واضاف "اعتقد ما اتذكر اكثر عن حياتي في الخفاء والظلام. مكثت في غرفة مظلمة في كل وقت. انتقلت عشر مرات في غضون شهرين، ولكن جميع الغرف كانت صغيرة ومظلمة. أصدقائي تستخدم لقفل الباب ، كانت ترسم ظلال النافذة لم يكن لدي أي الكتب والأقلام أو أي ورقة، والإذاعة لا، لا ظلام الهاتف فقط اردت ان ارى عائلتي، - رفض أصدقائي أنا لم أستطع النوم ليلا أو نهارا. تستخدم لسماع هتافات من الأصوليين خارج في الشارع "Tastima يقتل! قتل تسليمة! ' شعرت بالرعب، وأنا واثق من أنهم سيجدون لي وختم لي إربا بالسيوف والسكاكين. "
ميريديث الضرائب، رئيس لكتاب المرأة اللجنة من PEN Intemational، يتذكر صغيرة، وصوت هادئ في مكالمة التي جاءت هذه يونيو، في ليلة ofthe الأوسط: "الرجاء حفظ البيانات، ميريديث وهم في طريقهم لقتلي." واتهم في نهاية المطاف وقالت إنها، نظرا بكفالة ونقل سرا الى خارج البلاد بعد مفاوضات دولية واسعة.

لكنهم أيضا قتل الناس باسم الله. إذا كانوا يعتقدون حقا في الله، لم يتمكنوا من قتل. انهم فقط استخدام اسم الله ". "بعض من أصدقائك واقترح ان كنت حقا دينيا تماما نفسك، قلت. ابتسمت قبل الرد." هل أنها تعطيك دليل؟ " سألت. ثم قالت، "لقد رأيت الكثير من المتدينين، مثل والدتي. ثيري يخاف من الله. يطيعون الله، لأنه كما يقولون، اذا لم يفعلوا ذلك، والله سوف يعاقبهم في وقت لاحق. thats غير نوع لي من الله. لذلك، تحدثت مع جو من غائية "لقد أصبحت ملحدا عندما كنت في 11 أو 12". "ماذا حدث؟ '

"انا اقول لكم في يوم آخر. وقال محامي لي مرحبا لي، أغلق فمك كبير حول الدين، والرمز البريدي انها اغلقت. خلاف ذلك، وأنها سوف تترك لي ". "هل نقول ان ينبغي إعادة النظر في القرآن الكريم؟ "لا"، صرخت هي. "كم مرة يجب أن أقول ذلك؟ لقد قلت ذلك مرارا وتكرارا. قلت أنه ينبغي تنقيح قانون الشريعة. أريد الحديث، قانون متحضر حيث يتم إعطاء المرأة حقوقا متساوية. لا أريد أن القانون الديني discrimiates، لا شيء، والفترة - لا يوجد قانون الهندوسية والمسيحية القانون، لا للشريعة الإسلامية. فلماذا يحق للرجل بالزواج من أربع نساء؟ لماذا يجب أن ابنا الحصول على ثلثي parents'property له عندما ابنة 1 ترث الثلث فقط؟ " سقطت صامتة، ثم تحولت نحو وسألني، وتقريبا على الرغم من انها كانت على وشك شخص آخر، " هل يجب أن يقتل لقوله هذا؟ " والدها الدكتور علي Rojab قال لي بينما كان في استقبال لي في باب. وقال انه يتطلع شاحب و تكلم دون انفعال، في لهجة، شقة مهزوما. رجل متوسط ​​القامة والسنوات الوسطى المتأخرة الذي تقاعد مؤخرا من درجة الأستاذية في كلية الطب Mymen-سينغ، وقال انه الآن في القطاع الخاص باعتباره مرات الباطني، ثلاثة أسابيع، كما في العديد من ، قال لي، تعرضت للهجوم من قبل الغوغاء chnic له الإسلامية.

"انا فخور لابنتي وشجاعتها،
وقالت إنها تتحدث عن الحقيقة.
وإذا كان الموت يأتي ليست لدي أسباب للاعتراض على ذلك،
انها ستقف عن الحقيقة وسيكون قد توفي وفاة الشرفاء ".
د. علي - الأب وتسليمة.

لا اعتقد أن تسليمة هو الإلحادية، وهي التمسك بقدسية الحياة والاحترام الحقيقي. "انها خجولة جدا مؤلم لها .... أنا لا أعرف إذا كانت تخشى الحديث أو لو انها غبية، ولكن عندما تكتب، فإنها تفعل ذلك بطريقة مباشرة جذاب أن الجميع يدرك .... وكان قبل عام فقط أن وقالت انها بدأت شراء الكتب عن الاسلام والقرآن لا أفهم ما يدفع لها "-. محررا.

ما كان حول ميمنسينغ التي تسببت حتى Tashma على التمرد؟ " سألت. "يتم بيع النساء هنا لتاكا، من أجل المال!" أجاب الدكتور آه ". ويتم تشجيع الرجال على ضرب زوجاتهم. كان لدينا نسبي، والبير، وعلمت صوفي الرجل المقدس، الذي اصدر فتاوى لمنع النساء من مغادرة لدينا ليالي المنزل، والفتاوى ضد عائلته لسنوات. واعلن لي مرتد وبوم في الجحيم، جنبا إلى جنب مع أسرتي بأكملها، بما في ذلك تسليمة، وكانت الوحيدة من العمر تسع سنوات. "

"[إن البير] كان مجنونا"، قالت. "دين العهد القديم هو ما كان يخطب فيه. تستخدم والدتي أن يأخذني الى بيته. اعتاد الجلوس في مكان مريح للغاية. تحيط أنصاره له، وقراءة الكتب الدينية. كانوا من النساء وراء التقسيم، وشاشة. كان هناك العديد من النساء الشابات هناك، كان يحب دائما الفتيات الصغيرات. وقال انه يقول لنا أن لا ينبغي أبدا نحن الزواج، أنه سيتم تدمير العالم، وكنا نذهب إلى حياة جديدة - أن كنا نذهب أمام الله، وانه سوف تعاقب لنا. الدين كان عقاب، وكان دين عقوبات.

الملك مجلس النواب

أردت أن أرى بيت الملوك، وعمي قال،
"نعم، يجب أن نرى ذلك"، وانه أخذ بيدي.
مشينا في اتجاهات عديدة، ووصلت أخيرا منزل صغير.
كنت أتساءل، لماذا هو المنزل مثل الملوك هذا -؟ رطبة، غرفة مظلمة الذي هو قذر
ورأيت فأرا هناك. أين هو منزل الملوك "طلبت -
وهذا هو بيت الملوك، رجل يبلغ من العمر قال
"فتح الآن سراويل الخاص بك، والاستلقاء على السرير"
كنت أتساءل، وإذا كنت تريد أن ترى منزل الملوك،
وأود أن فتح لي سراويل - هل هذه القاعدة ...
وجاء رجل على جسدي القليل، والتوجه نفسه.
، وعندما كنت في الخامسة عشر، ذهبت لرؤية منزل الملوك وحدها
إذا كنت تريد أن ترى منزل الملوك، يجب عليك ان تذهب دائما وحدها.

وقال "لست الأنثى سلمان رشدي نحن مختلفة تماما أنا أحترم رشدي ككاتب -. انه قوي جدا ولكن لقد تاب، وقال انه اصبح مسلم ولدت من جديد، وأنني لا تحترم أنا سوف أبدا. يكون مثله، وأنا لن يتوب.

أنا أعرف ما إذا كنت تذهب من أي وقت مضى العودة سآخذ ليسكت، والبقاء داخل بيتي. أنا لن يعيشوا حياة طبيعية في بلدي، حتى وفاتي ".

98 نوفمبر يتم تخفيف مذكرة توقيف في تسليمة لإنقاذ.

"أنا أسود ولكن جميل ابنة يي يا للقدس '

من الفتوى، وتسليمة في الواقع تصبح مظلمة 1 - في Shulamite أو Zulumat - آلهة من الحديقة المغلقة. و ملكة من الجنوب . الوصي على حجر مقدس .
وانظر أيضا Koan من التجديد .


لمس الحجر الأسود (فريزر)

غن المهدي : مكرسة لنهر الأنثوية المكبوتة.

سيبيريا في روحي

الضمير والحرية من رحم

وفقا لتقارير ونسرين "وقالت المرأة ينبغي أن يكون لها الحق في الزواج أربع مرات في المجتمعات الإسلامية، تماما كما يفعل الرجال. وقد قالت أيضا أنها كانت عن 'حرية رحم' وأن النساء يجب ان تسيطر على ما إذا كانت تحمل الأطفال أو لا. " من المنفى، قال نسرين لصحيفة لوموند الفرنسية ان "انهم لا يحبون ما أكتب، لأنني في محاولة لإظهار إلى أي مدى الناس مضطهدون من قبل الدين. من وجهة نظري انه يتعين الغاء القوانين الدينية، ولها دين الانتظار . على المجتمع يجب أن يوضع حد لها وردا على سؤال "هل أنت تعارض كل عقيدة" قالت: "يبدو لي أن كل الأديان تحتوي على بذور التمييز. إذا كنت قد ولدت في بلد آخر، فما استقاموا لكم فاستقيموا ربما انتقدت الدين السائد أيضا. لست متأكدا من أنا أي أكثر اقتناعا من خلال ما قرأت في الكتاب المقدس، على سبيل المثال. بالنسبة لي، وكان الدين ضروري في الماضي، ولكن ربما ليس أي أكثر اليوم. يمكن أن نحصل على طول جيدا فقط مع ضميرنا ".


مصر نوال السعداوي 1980 والعارية (مخفي) وجه حواء

نوال السعداوي هي الرائدة النسائية المصرية، الاشتراكي، الطبيب، روائي ومؤلف العمل الكلاسيكي عن دور المرأة في الإسلام، الوجه الخفي لحواء. وقالت انها مهنة حاليا منصب مدير التثقيف الصحي في وزارة الصحة في القاهرة، حتى فصلت محاكمة من منصبها في عام 1972، نتيجة للكتابة eher والأنشطة السياسية. وكان أسوأ لمتابعة، لعام 1981 ألقي القبض عليها، جنبا إلى جنب مع بعض آلاف آخرين، بتهمة ارتكاب جرائم مزعومة agfainst الدولة. أطلق سراحها إلا بعد اغتيال الرئيس من Sadat.Memoirs الثالث من سجن النساء يعطي حساب لها من هذه التجربة.

  1. والسؤال الذي لا يمكن لأحد أن الإجابة
  2. غشاء الجميلة جدا يسمى "الشرف"
  3. ختان البنات
  4. والضلع الثالث عشر من آدم
  5. الحرية للعبد، ولكن ليس لل مرأة

"كانت سارة مغنية الرقيق الشهير الذي يهدف كلماتها الشائكة ضد المسلمين، وكانت بين اولئك الذين ماهوميت أمر ليتم تنفيذها في يوم دخوله إلى مكة المكرمة منتصرا. وفي منطقة Nagir ايل، وروى أنه كان لبعض النساء فرحت عندما توفي النبي وأبو خبز، وهو الأول من الخلفاء، أمر لا بد من تخفيض أيديهم وأرجلهم قبالة. وهكذا يمكن أن تتعرض النساء الذين تجرأوا على التعبير عن احتجاجهم أو معارضة لعقوبة قاسية. قد قطع ايديهم ، أو أسنانهم انسحبت، أو ألسنتهم ممزقة من أفواههم. وعادة ما تكون مخصصة هذا شكل آخر من أشكال العقاب لأولئك الذين كانوا المغنين. وقيل لهؤلاء النساء التي استخدمت لصبغ أيديهم بالحناء، عرض بوقاحة وإغراءات من جمالها، وفاز مرة مع أصابعهم على الدفوف والطبول في تحد من الله، والسخرية من أجل حقوق الله ورسوله. ولذلك كان من الضروري قطع أيديهم و يمزقوا لسانهم "(السعداوي 1980)

على ما يقال من قبل البخاري أن النبي نفسه قال: " هذا العالم لا يزول حتى تضطرب أليات نساء دوس من تذبذب [مرة أخرى] في جميع أنحاء ذو-AL-Khalasah ويعبدون ذلك بينما كانوا يريدون ان يفعلوا [ قبل الإسلام] "(فارس 32).


السودان:


تراث النبي

التعليقات على القرآن الكريم وتراث محمد لشؤون المرأة



Apocalypsia - كشف النقاب يوم الزفاف: "الرقص العروس" (الجزائر) اميل Frechon

الجزائر: المذبحه من Fundametalism

وقتل أكثر من 60،000 شخص في الجزائر منذ تأجيل الانتخابات يعتقد بعد التمديد وفاز بها الجبهة الإسلامية للإنقاذ. على الرغم من الانتخابات اللاحقة فاز بأغلبية ساحقة من قبل المعارضين للأصولية، والعنف لا يزال مستمرا.


النابعة من قبل الإسلام، وهناك يبدو انها كانت تقليدا من رخصة الجنسي على الحاج المرتبطة طقوس الخصوبة، والذي كان المغفور له من خلال دعوة "أبناء الله" وليدة، والآن فقط الجداول تحولت ضد إلهة. Briffault (3/221) الولايات "في مزار سحيق من آل العزى في مكة المكرمة، بل هو ممارسة للنساء لتقديم أنفسهم إلى حجاج بيت الله الحرام المقدس. مع الشيعة الفارسية كانت العادة في تشكيل نقابات remporary خلال الفترة الحج المقدسة. هو منصوص عليه في موعد ثابت كل العلاقات يجب أن تتوقف، وأحزاب من هذا النوع من الزواج لا تعطي دلائل على الاعتراف إذا يجتمعون في وقت لاحق. ويعتبر أي طفل من النقابات مثل نعمة في الأسرة وبدا و عليه، والأطفال الإلهية أو القديسين ".


غير الإسلامية


باكستان - حالة المحافظ نيوزيلندي هيرالد 26 أكتوبر 98

وقال الآلاف من النساء المحجبات الذين يؤيدون الحزب الإسلامي الباكستاني الأرثوذكسية أمس أن المفاهيم الغربية لتحرير المرأة والمرأة تستغل المتدهورة - اسلام اباد. اجتمعت النساء خلال مؤتمر لمدة ثلاثة أيام التي عقدها اليمينية جماعة الإسلامية، التي تريد فرض الشريعة الاسلامية في باكستان. وقد اجتذب المؤتمر 100،000 شخص إلى العاصمة الفدرالية. ويقول المنظمون انهم في تمهيد الطريق للثورة الإسلامية. في الأشهر الأخيرة، وتفاقمت المشاكل الاقتصادية في باكستان، والإسلامية المتشددين قد اكتسبت شعبية. وقالت المرأة التي سعت الى تبديد المفاهيم الخاطئة أن الإسلام لا تضمن مساواة المرأة في الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وقال المعايير في النساء ضرر الغرب. "civihsation الغربية قد تسبب الأذى في جميع مجالات الحياة البشرية"، وقال للمرأة. "أصبحت المرأة الهدف الرئيسي للشهوة .... ويتعرضون لأسوأ أنواع الاستغلال في اسم من حقوقهم". بعد الاجتماع، قام المشاركون التبرع المجوهرات والنقود إلى الجهاد والجماعة، أو الحرب المقدسة، صندوق. جماعة يرسل متطوعين للقتال في الصراعات التي تنطوي على المسلمين في أنحاء العالم.

في وقت لاحق، تزوج 30 من الأزواج في حفل جماعي. وقعت العرسان والعرائس وثائق الزواج واحتفل في خيام منفصلة، ​​لا تجتمع إلا في نهاية اليوم، وهو تقليد في أسر صارمة مسلم، رئيس الوزراء نواز شريف وضغطت على مشروع قانون شامل من شأنه فرض الشريعة الإسلامية، لكنهم يقولون ان المتشددين تصرفاته هي مجرد حيلة لتعزيز السلطة. - ا ف ب

التعليق: وهذا الموقف هو واحد اتخذت عادة من قبل المنظمات الإسلامية المحافظة - أي استخدام النساء أنفسهن لدعم خط المحافظين الأبوية باسم الحياء وقدسية المرأة. وقد تم التأكيد على الفور hypocrasy للموقف من قبل النساء القذف والمجوهرات الخاصة بهم في الجهاد  الصندوق في انتهاك لروح سكينة   والتي بدونها لن يكتب لها الوجود الإسلام. هذا هو انتهاك صريح لروح السلام للمرأة في اسم من الذكور أسطورة القتال .. انه يكذب على أسس وضعها واستقلال الروح المطلوبة لتصور عالم مستدام.

للتعرف على تحرير المرأة، مع الاستغلال الجنسي في الغرب هو كذب في روح Mainyu انغرا . المادية الرأسمالية لا تؤدي إلى الاستغلال الجنسي للنساء، ولكن مرة أخرى في مصلحة النظام الأبوي. وبذلك نكون قد واحدة ونظامان الأبوية التي تتنافس مع بعضها البعض للمطالبة النساء كما تراثهم. ويجب تحذير المرأة في الإسلام من خلال الأدلة من الهند بشأن دور المرأة في قيادة النظام الطبقي  ، واعتقد أكثر من ذلك بقليل بالغ إزاء الآثار المترتبة يترتب على ذلك من أرملة   بالتوازي مع السنة  ، و عزل  و العنف  ضد المرأة في المجتمعات الإسلامية.

الظلام من حديقة Shulamite المغلقة - حركة طالبان في أفغانستان.

(يمين) مريم Shekebah 16 على ما يلي افتتاح التلفزيون في كابول كشفت بعد طرد حركة طالبان من العاصمة (نوفمبر 2001)

الصفحة الرئيسية: http://www.rawa.org
البريد الإلكتروني: rawa@rawa.org

التعليقات السابقة على حكم طالبان والمرأة


ظل الحجاب: هناك عدد أقل من النساء في قوة العمل في
العديد من البلدان الإسلامية من أي منطقة أخرى على وجه الأرض (1991).

1 أبريل 1997 بالرجم حتى الموت

رجمت امرأة أفغانية بتهمة الزنا حتى الموت في الشرق التي تسيطر عليها طالبان priovince غمان من كابول. كانت امرأة مهجورة ورد زوجها وهربت مع رجل آخر. لم يكن هناك أي ذكر لعقوبة للرجل المعنية.

آخر حرق امرأة من قبل زوجها أكتوبر 1999 بواسطة مراسل RAWA

وكان سيد عبد الرحمن، وهو مقيم سابق في غزنة ومهندس الطيران، الذي يعمل في وزارة الاستخبارات في كابول، مشادة مع زوجته، Salehah، في 25 تشرين الأول 1999. أثناء حجة، سكب البنزين على انه جسدها وأضرم النار. عندما الجيران معرفة المزيد عن المعركة، دخلوا منزله وترى هيئة Salehah احترق، مع يديها وقدميها مقيدة. انها تتخذ على الفور إلى المستشفى. في Salehah مستشفى يروي الأطباء والجيران أن زوجها لها حتى تعادل، بعد أن يضربها ضربا مبرحا، وأضرموا النار في بلدها. توفيت بعد ذلك بيومين في المستشفى. ضبطت زوجها الفرصة الناجمة عن الارتباك وهربت مع اثنين من ابنائه قبل دفنها. انه لم يكن يسمع، من بعد. منذ كان يعمل من قبل مخابرات طالبان، ويشتبه في أن يتم إيواؤهم انه من قبلهم. ولدت Salehah Askarzadah، ابنة العميد المتقاعد سيد خان Yaghub من Chahardehi في لغمان، في عام 1972 في كابول، وكان على درجة البكالوريوس في الاقتصاد. قبل حركة طالبان تولي، عملت في بنك تنمية الصادرات. تزوجت من عبد الرحمن قبل ثلاث سنوات وكان لديها ابن وابنة الرضع من أن الزواج.

هذا التقرير يتناول قضايا حرق اثنين:

وقد اعترف Gulbar الى مستشفى محلي في اقليم بادغيس في شمال أفغانستان في نوفمبر 2005. لقد أحرقت على يد زوجها.

وفقا لأمها، تزوجت من رجل منذ 3 سنوات لكنه كان قاسيا جدا شخص وتعذيب لها على أسس يومية. أخيرا Gulbar الهرب إلى منزل والدتها. في اليوم التالي عاد زوجها وطلب منها العودة إلى ديارهم وإلا أنه سوف يقتلها، رفضت الذهاب معه، وعندما وجدت لها وحدها في المنزل، وإلقاء البنزين على جسدها، أضرم النار وهرب هو نفسه.

وكان الجيران تسمع صوتها والاندفاع الى مساعدة، وعندما السيطرة على الحريق، حرق ما يقرب من 40٪ من جسدها.

وقالت انها كانت في المستشفى لمدة 40 يوما الماضية ولكن لم تأت ملف فتش ضد زوجها بلا قلب. الشرطة والسلطات الأخرى، وهم في الغالب من القادة السابقين، تغض الطرف عن هذه الحالات.


قد صوتوا 26-5-97 الايرانيين من أجل التغيير،
ولكن الرئيس الجديد المنتخب لديه المجال المحدود للManouvere

وقد اجتاحت ايران معتدل الرئيس المنتخب محمد خاتمي الى السلطة في موجة من الرغبة في التغيير بعد 18 عاما من الثورة. وقال محللون ان حجم انتصاره سوف تجعل من الصعب على المؤسسة الدينية لمقاومة الإصلاحات الداخلية، أمس. فوز خاتمي طن متري، وفاز بأغلبية ساحقة بعد احصي 2/3 من أصوات سيأتي بمثابة صدمة كبيرة للمحللين المؤسسة الدينية قال. ولكنها محدودة غرفة السيد خاتمي manouvere .. Althought رئاسة الجمهورية هو أعلى ايران المناصب التي تشغل بالانتخاب، كما أنها تحتل المرتبة الثانية إلى أن من supremeleader آية الله خامنئي الذي له أهمية قصوى سلطة على مؤسسات الحكم. ومجلس الشورى المكون من 270 مقعد أو البرلمان لا يزال تحت سيطرة انتخابه الخصم السيد ناطق نوري والمحافظين مثل التفكير. عندما يجب أن يختار الرئيس الجديد وزراء حكومته وأكد أن من قبل المجلس. ... السيد خاتمي isknown إلى اتباع نهج أكثر انفتاحا على الغرب من هم في السلطة هنا. ويقول ان ايران قد تسرع تقدم المحلية من خلال التعلم من الغرب، وجهة نظر مثيرة للجدل في بلد الكراهية للولايات المتحدة - "الشيطان الاكبر" من الشياطين الإيراني - هو فعل ثوري الدينية رويتر.

وقد أدان Zhila ازادي، فتاة عمرها 13 عاما من مدينة في شمال غرب ماريفان بالرجم حتى الموت بعد أن وجدت أنها كانت حامل من شقيقها البالغ من العمر 15 عاما. بينما Zhila كما قد حكم عليها بالرجم، شقيقها، سجن في طهران، هو الحصول على سوى 150 جلدة، وفقا للقوانين الإسلامية.

في 10 أغسطس 1994، في مدينة اراك، وحكم على امرأة بالرجم حتى الموت. وفقا لقرار صادر عن قاضي ديني، واضطر زوجها وطفليه لحضور تنفيذ الحكم. وحث امرأة زوجها إلى أخذ الأطفال بعيدا، ولكن دون جدوى. أحضرت شاحنة مليئة بالحجارة في لاستخدامها أثناء عملية الرجم. في منتصف عملية الرجم، وإن كان قد اقتلعت عينيها، وكان الضحية تمكن من الفرار من الخندق، وبدأ تشغيل بعيدا، ولكن استعادت حراس النظام لها، وأطلق النار عليها حتى الموت. 

كيهان ، 4 أكتوبر 1986، وذكرت أن رجم امرأة 25 عاما من عمره يدعى نصرت حتى الموت في مدينة قم. توفيت بعد ساعة من الرجم مستمرة. 

وجه تطور السياسة الايرانية

رشدي والفتوى بالاعدام بتهمة التجديف


زواج المتعة في ايران وحتى في إيران الأصولية، على الرغم من القيود المشددة "أخلاقية"، وحتى إعدام عدد من الرجال والنساء من أجل الجنسية "الفجور"، ضمن حدود الرجال دينيا لديها قدر كبير من الحرية الجنسية. مثال واحد هو كيف، بعد أن سيطر الملالي، هم مؤسسي ما يسمونه مؤقتة الزواج في جوهرها، وهي تجارة تديرها دينيا الجنسية لدى النساء لأخذ مكان من المومسات هؤلاء الرجال الذين أعدموا عندما أغلقت بيوت الدعارة الإيراني. خصوصا في المدن الكبيرة، واجبرت النساء على العيش معا في بيوت تحت سيطرة وصي الذي كان يؤذن لتنفيذ هذه الزيجات المؤقتة. كثيرا ما وضعت هذه المنازل في مبادرة الحكومة وخصوصا عندما كانت النساء أرامل الحرب من الشباب أو الأيتام. (نساء في ظل قوانين المسلمين إيسلر 62،2 رقم 1996 216)


الضوء الأحمر تحت حجاب رقيق المراقب 1998

دبي - خلف wallss الأبيض مجهول من فيلا وسيم في شمال طهران، والأعمال التجارية ومزدهرة لالسيدات الأكثر شهرة من قبل الثورة ضيافتهم إيران الأسطوري وطوابير من رجال الدين الملتحين الذين قيل لهم أن بليندا، وChikma الآن رسميا أذن للاستغناء على خدمات جنسية. تحت coddes أخلاقية صارمة من آيات الله في إيران، هؤلاء الثلاثة. وينبغي للجلد النساء وآلاف آخرين مثلهم أو حتى بالحجارة حتى الموت. في الواقع، عندما الخميني أطاحت بالشاه، وأنشأ نظامه الإسلامي، guuards ثوري استهدفت المومسات وهدمت حي الضوء الأحمر من طهران. وإنما هو مقياس لتغيير معايير للحكم الشيعي أن الدعارة قد تصبح مرة اخرى شرعية. قد العاهرات تعمل كما يدعون "قانون الرغبة" والدخول في الزواج من التمتع بها.

هذه الزيجات في الاسم فقط، وليس أقلها لأن الرجال لهم الحق في رفض أي responsibdities من أجل الأطفال الذين ولدوا في اتصال مؤقتة. هذا قانون مثير للجدل يسمح للرجال يزنون، لذلك طالما أنهم تسجيل نواياهم مع الشريعة الدينية، ومحكمة حيث ملء استمارة تحديد المدة التي تنوي "تتمتع 'شريكه في كثير من الحالات على الجانبين الاتفاق على 10 - ضربة سريعة في الدقيقة التي هي قادرة على تلبية بعضها البعض، وإبقاء ما زالت في حدود القانون.

"إن زواج enoyment ليست سوى غطاء قانوني لممارسة الدعارة، ويقول الدكتور مهران مفاتيح Doltchahi، وهو أستاذ في جامعة لايران الحرة." كيف يمكن لأي شخص في العالم مطالبة بأن الزواج لمدة 10 دقائق هو عمل قانوني؟ رجال الدين تبرير ممارساتها لا يمكن الدفاع عنه أخلاقيا من خلال الاعتماد على التقليد القديم الذي العديد من العلماء الإيرانيين البارزين، بما في ذلك الإمام الخميني الراحل، وأدانت ". أستاذ Doitchahi ونشطاء البارز الآخر" في مجال حقوق المرأة يقولون إن الضحايا الحقيقيين للقانون الرغبة هم من النساء من حرمان الاجتماعي والاقتصادي -. خلفيات، وهذه تشمل عشرات الآلاف الذين فقدوا أزواجهن في الحرب 10 سنوات مع العراق.

الرئيس طهران الجديد والليبرالية نسبيا، آية الله خاتمي لم يعلن بعد موقفه بشأن مسألة الزواج التمتع "، لكنه يتعرض لضغوط من الغرب - الذي المستثمرين لا يزال يتعين على اقتناع بأن ايران هو رهان جيدة للمستقبل - لإلغاء هذه الممارسة. القيام بذلك، ومع ذلك، يمكن أن يعادي المتشددين في نظامه. ويأمل مستشاروه انه سوف ينأى بنفسه frofii هذه الممارسة منذ نشر مؤخرا كتاب مذكرات تتضمن تفاصيل محرجة عن وعادات ممارسة الجنس من كبار المسؤولين. المؤلف هو زارا خنوم، أرملة الجنرال السابق في الاستخبارات العسكرية لايران. تصف نفسها بأنها زوجة متر aprofessionbal "ال 52 عاما، Ehanom يقول شيس حصلت على" المئات من الأزواج "في السنوات ال 20 الماضية. وتقول إنها اضطرت، إلى هذا العمل لأن زوجها الأول، الذي تزوجته شرعيا، وأعدم من قبل النظام بتهمة التآمر لإسقاط آية الله الخميني "أزواجهن بلدي مؤقت وشملت - 1 آية الله العظمى، 21 clergymenn كبار وخمسة التجار الشهير، عدد قليل من الطلاب univertity مئة ورئيس مستشفى في ofqom المدينة المقدسة. مدير المستشفى وكان الأكثر وسامة ومهذبا منهم، وجميع، وأنه تعامل لي مع الحب والاحترام، وقال انه used.to قراءة لي، والشعر معا كنا نستمع؛ إلى سمفونيات بيتهوفن. "على نحو غير عادي، واستمر زواجنا ثمانية أشهر، ولكن اضطر الى مغادرة المنزل بعد زوجته اكتشفت زواج المتعة. وسلط الضوء على نفاق رجال الدين في العام الماضي عندما طلب المدعي العام للحكومة السابقة، Hojatulislam Mohaimnedi، اذا كان وافق من enjyment الزواج. وقال محمدي انه يؤيد تماما مفهوم لأنه منع الشباب من الخطيئة، لكنه لن تسمح ابدا لابنته على المشاركة في مثل هذا الزواج.

شهلا حائري الدكتور ، عالم الأنثروبولوجيا بجامعة هارفارد، والمؤلفة من قانون الرغبة ، كما يقول رجال الدين المحافظين وراء حملة للحفاظ على الزواج enjoyinent. وتشير واحدة من ايران'' ق الأئمة الرائدة، جعفر محمد صادق، ومعلنا "مباركون خاصة شركاء في التمتع في الزواج، وعندما يستحم، كل قطرة ماء يتحول إلى 70 الملائكة الذين سيدلون بشهاداتهم لصالحهم في يوم القيامة "ومن المفارقات العجيبة أن الليبراليين الإيرانيين الذين مدح الخميني عن موقفه الصريح لقانون سيء السمعة من الرغبة. كان هو وحده من بين رجال الدين الكبار في إدانة للقانون ونفاق أولئك الذين كانوا في صالح "

تذكرت ما زال في شوارع طهران هي القصة الفارسية اقتبس مرة واحدة على "televisision زعيما دينيا قال لعاهرة" أنت في حالة سكر وكل لحظة أن تذهب لزيارة شخص ما مختلف. فأجابت "يا شيخ! ما تقوله عني هو الصحيح. ولكن ما كنت أدعي عن نفسك، هل هذا صحيح أيضا؟

موسم واحد من العار في ايران جرائم القتل والاضطهاد البهائية (استخراج)


العراق 2006


97 يناير التعليق على الشريعة

شراء الشريعة راجيف غاندي

وتستند الشريعة الإسلامية على القرآن وعلى جثة التقاليد على ما جاء بها النبي محمد قال أو فعل. ولكن وضعت فيه، فسرت ومقننة من قبل العلماء، أو علماء الدين، مجموعة متباينة الآراء القانونية التي تتباعد بصورة روتينية، بشكل كبير في بعض الأحيان. على سبيل المثال، ما يقرب من جميع العلماء يعتقدون أن الردة - عند مسلم تنبذ له أو لها الإيمان - هي التي يعاقب عليها بالإعدام. لكن حسن الترابي، والمنظر في السودان، ينظر اليها بشكل مختلف: الردة، ويقول: يجب أن تصل إلى حد الخيانة العظمى لتبرير عقوبة الإعدام. "لم يتم تعريف الإسلام على الإطلاق"، كما يصر. هذا الصيف، وشددت ايران قوانينها إلى الولاية التي لص يفقد أربعة أصابع من يده اليمنى للجريمة الأولى، وأصابع قدميه لسرقة الثاني. وثالث يؤدي إلى السجن مدى الحياة. لكن هذه العقيدة يتلاءم مع البراغماتية من آية الله الخميني الراحل، الذي أعلنت الحكومة أن تلغي مبادئ الشريعة في مصالح الدولة الإسلامية، ومنع حتى على أساسيات جدا من الصوم والصلاة والحج. وبالإضافة إلى ذلك، وخلافا لبعض دول الخليج الفارسي، والنساء في ايران لها الحق في التصويت، وقيادة السيارات وتشغل مقاعد في البرلمان. في مصر، وقضى واحد من العلماء الدينية في البلاد أعلى من العام الماضي الذي كان يسمح كسب الفائدة من القروض. غيره من العلماء يختلفون بشدة، نقلا عن حظر الإسلام واضح من الربا. - كان له وقع الصدمة التعصب في أفغانستان كثيرة في العالم مسلم. إغلاق الولاعات الصليبية من حركة طالبان قد أمرت المرأة إلى البقاء في المنزل، مدارس البنات، وقال الرجال باطلاق لحاهم. الاخوان مسلم، أكبر شركة مصرية لجماعة أصولية Islarnic، التي تريد فرض نسختها من الشريعة الإسلامية، وانتقد الحملة Taliblan ك 'الخام ومثير للاشمئزاز ". في جميع أنحاء العالم مسلم، أي رمزا للنهضة الإسلامية يستحضر قدرا كبيرا من العاطفة من الحجاب. بينما في الغرب ينظر إلى الحجاب على انه علامة واضحة على مكانة من الدرجة الثانية للمرأة، والمرأة مسلم يعتبرها الكثير من شكل من أشكال التمكين أو تعبيرا عن ولائهم. في السودان، والمرأة هي من بين المنظمين الأكثر نشاطا وواضحة للمنظمة الإسلامية لل حركة، وخاصة مع المعلمين. المرأة في إيران، حيث يظل الحجاب رمز الثورة الأكثر وضوحا، وتحقيق المكاسب كان يعتقد في السابق من المستحيل، مع وجود متزايد في الحكومة والتعليم العالي والطب، ولكن في الاسبوع طهران الماضي، أيدت المحكمة العليا أيضا وكان حكم الإعدام الصادر بحق امرأة إيرانية لتكون بمثابة procuress لعصابة بتهمة التخريب الاقتصادي والتجسس. Sheyda Khorrainzadeh أصفهاني نظمت "التجمعات الفاسدة" مع العاهرات والمشروبات الكحولية والمخدرات والموسيقى والرقص "لاقامة اتصالات غير أخلاقي مع الناس في مختلف الهيئات الحكومية. "في تركيا، حزب الرفاه الإسلامي يعتمد على الآلاف من النساء المخلصين لحشد من الباب الى الباب وتشغيل الخدمات الاجتماعية التي جعلت من حزب في البلاد أفضل تنظيما والأكثر شعبية. نساء مسلم لا تزال تواجه ضخمة، لا يمكن التغلب عليها تقريبا، والتحديات. في حين أن دولا مثل تونس وتركيا قد حظرت تعدد الزوجات، والعديد من الحكومات قد صدرت قوانين الأسرة التي تتيح للنساء بعض الحماية من الطلاق التعسفي، ونساء ناشطات والضغط لا يزال لحقوق الرجال التي قدمت فعلا، مثل تمرير جنسيتها لأبنائها، والحق في امتلاك وفازت الشركات. المرأة الإيرانية انتصارات في قانون الأسرة. وفي إصلاحية مهمة في عام 1991، وفازت النساء بالحق في الحصول على أجر عن عملهم أثناء الزواج إذا أزواجهن طلب الطلاق ". - السلطة الفلسطينية، ا ف ب، رويتر



الإسلام كما صوت الديمقراطية والحرية: ماليزيا


العودة إلى سفر التكوين من عدن؟

Original Text: